ritأخبارثقافة وسياحة

رجل أعمال استثمر٩٥٠ مليون ريال سعودي لشراء حصة بنسبة ٢,٣٪ في شركة سناب شات

تدوينات ريم ـ ثقافة وسياحة ـ أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود عن اتمام صفقة شراء حصة بنسبة 2.3٪ من اسهم “فئة أ” بإستثمار 950 مليون ريال سعودي (250 مليون دولار) في شركة سناب شات Snapchat خلال مكتب سموه الخاص علماً بأن فترة الشراء انتهت بتاريخ 25/05/2018م بأجمالي تقريبي بلغ (11 دولار) للسهم والذي نتج عنه الاستحواذ على هذه النسبه من الاسهم. وهذا الاستحواذ يضع سموه كأحد أكبر المساهمين في شركة سناب شات Snapchat. 

وعلق الأمير الوليد بقوله: “إن استثمارنا في شركة سناب شات Snapchat يعتبر امتداداً لاستراتيجيتنا للاستثمار الشخصي في مجال التكنولوجيا الحديثة عن طريق شركات رائدة مثل حلول التنقل (ليفت Lyft)، التجارة الالكترونية (جي دي دوت كوم JD.com)، ومواقع التواصل الاجتماعي (توتيرTwitter)”.

واضاف الأمير الوليد بن طلال: “إن سناب شات Snapchatهي واحدة من أكثر منصات وسائل التواصل الاجتماعي ابتكاراً في العالم، ونعتقد أنها بدأت للتو في تخطي سطح إمكاناتها الحقيقية”.

في عام 2015، أجرى سمو الأمير الوليد مباحثات مع كل من السيد إيفان شبيغل، الرئيس التنفيذي لشركة سناب شات، والسيد عمران خان، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية، عندما زارا الرياض لاستكشاف فرص الاستثمار والأعمال المستقبلية.

هذا ومن جهة اخرى، تُعتبر شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال ال سعود أحد أكبر المستثمرين الأجانب في العالم وقد امتدّ نشاطها الاستثماري ليشمل اهم الشركات التي تتميّز دولياً بأداء عالي في مجال الاستثمار في العلامات التجارية العالمية والتي تشتهر بمصالحها الاقليمية الاستثمارية والاستراتيجية. ومن ضمنها أسواقاً ومجالات حديثة مثل حلول التنقل (ليفت Lyft، كريم Careem)، التجارة الالكترونية (جي دي دوت كوم JD.com)، مواقع التواصل الاجتماعي (تويترTwitter) والخدمات الرقمية (ديزر Deezer).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى