ritأخبارالعالم

إسبانيا تتعهد بدعم موريتانيا أوروبياً للتصدي للهجرة

تدوينات ريم ـ أخبار ـ قال وزير الداخلية الإسباني، فيرناندو كراند مارلاسكا، إن بلاده ستدعم ملف موريتانيا لدى الاتحاد الأوروبي لتعزيز قدراتها والدفع بجهودها في مجال محاربة الهجرة غير القانونية.

وأوضح في تصريح صحفي في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أن إسبانيا تقدر مستوى الضغط الذي تعرضت له موريتانيا خلال الآونة الأخيرة في مجال الهجرة السرية وغير الشرعية، وأن مدريد تثمن مجهود نواكشوط لمواجهة الظاهرة وتعاوُنَها في سبيل ذلك ليس فقط مع إسبانيا، بل مع الاتحاد الأوروبي أيضاً.

وقال الوزير الإسباني إن بلاده تتعهد بـ”إسماع صوت موريتانيا في الاتحاد الأوروبي، ودعم معركتها ضد الهجرة غير الشرعية، سبيلاً لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بمساعدة موريتانيا في هذا الإطار”.
وتأتي زيارة مارلاسكا بعد موجات متدفقة من المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة القاصدين إسبانيا.

وقد تمكنت البحرية الموريتانية وخفر السواحل من إحباط عدة محاولات لتسلل زوارق خشبية على متنها مئات المهاجرين إلى إسبانيا عبر السواحل الموريتانية.

وقال الوزير الإسباني إن الاتفاق الأمني الموقع بين البلدين في 2015 حقق نتائج مثمرة، وأن العلاقات الموريتانية الاسبانية “ممتازة ومتنوعة ودخلت عامها العاشر في مجال محاربة الإرهاب، والجريمة المنظمة، والهجرة السرية، وتهريب المخدرات.

وقد عقد الوزيران جلسة عمل تناولت محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات، وغيرها من المجالات ذات الصلة بالجريمة المنظمة والعابرة للحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى