ritأخبار

إلغاء التسجيل عن بعد على اللوائح واللجنة تبحث وضع المسجلين مسبقا

تدوينات ريم ـ أخبار ـ أصدت اللجنة المستقلة للانتخابات قرارا  بإلغاء التسجيل عن بعد في اللائحة الانتخابية، وذلك بناء على رسالة وصلت اللجنة من  الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا  أكدت من خلالها أن الأمر الذي أصدرته الجمعة الماضي بتعليق بيان اللجان شامل كل مضامينه.

وأبلغت لجنة الانتخابات فروعها بقرار إلغاء التسجيل عن بعد بناء على أمر الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا.

وكانت لجنة الانتخابات قد أصدرت بيانا في وقت متأخر من مساء الخميس 12 يوليو الجاري مددت فيه  فترة تقديم ملفات الترشح في الانتخابات البلدية والجهوية حتى 17 يوليو، كما أعلنت عن فتح مكاتب في عواصم الولايات للتسجيل على اللائحة الانتخابية عن بعد.

وقد أصدرت الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا مساء الجمعة 13 يوليو أمرا بتعليق بيان اللجنة، بتمديد فترة تقديم الملفات، وذلك بناء على عريضة استعجالية من الوزارة الأولى.

من جهة ثانية: عقدت لجنة الانتخابات اليوم اجتماعا لدراسة وضع من سجلوا على اللائحة الانتخابية عن بعد خلال الأيام الماضية التي فتح فيها المجال قبل أن يتم التوقف عنه بناء على أمر تعليق صادر عن الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا.

وسجل خلال الأيام الماضية عدد من الموريتانيين في مختلف الولايات على اللائحة الانتخابية في مكاتب تصويت تقع في ولايات أخرى، وذلك بناء على قرار صادر من لجنة الانتخابات مساء الخميس 12 يوليو، فيما أعلن أمس الجمعة عن تعليقه بناء على رسالة وصلت لجنة الانتخابات من المحكمة العليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى