أخبارالمدونة

لاعلان عن مشروع “تحسين صحة الأم والطفل في نواكشوط رقم 2

تدوبنات ريم= قامت الجمعية الموريتانية لصحة الأم و الطفل بالتعاون مع الجمعية العالمية مع سانسي سيد(santé Sud ) على طرح فكرة مشروع “تحسين صحة الأم والطفل في نواكشوط رقم 2”و هو استمرار لمشروع سابق دام لثلاث سنوات. تهدف هذه الدراسة ، التي تم إنشاؤها وفقًا منهج نظامي ، إلى خفض معدل الوفيات من الأمهات والمواليد في موريتانيا.
ويستند تأثيرها على تعبئة شبكة من الجهات الفاعلة (السلطات العامة ، المجتمع المدني ، الهياكل الصحية ، قطاع التعليم والبحث ، المنظمات الدولية). تقودها ثلاث منظمات شريكة هي: سانتي سود ، AMSME (رابطة مسؤولة عن التقرير البديل في عام 2016 للاتفاقية الدولية لحقوق الطفل) و PNSR (الذراع التنفيذية لوزارة الصحة الموريتانية) الصحة الجنسية والإنجابية.
ستستهدف إجراءات هذا المشروع أكبر مستشفيين في موريتانيا: مركز المستشفى الوطني (CHN) ومركز مستشفى الأطفال الأم (CHME). فيما يتعلق بالمراكز الصحية في الخطوط الأمامية ، فإن مركز سبخة الصحي (CSS) هو الذي سيستهدف ، كأول مستشفى للولادة في البلاد.
وسيشمل ذلك تعزيز القدرة التنظيمية لهذه الهياكل الصحية الثلاثة في مرافقتها في تطوير ومراقبة مشاريع خدماتهم ومستوطناتهم. وستكون النظافة ورعاية الأم والمولود موضوع دورات تدريبية يعزّزها جهاز التدريس على مدى فترة طويلة. سيتم تصميم ومراجعة إجراءات التدقيق الداخلي لوضع التدابير التصحيحية بما يتماشى مع المواقف التي تمت مواجهتها في عمل كل من الهياكل الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى