الصفحة الرئيسية rit نواكشوط: قادة “موريتانيا أولا” يقررون بحث مشروع “سفير” مع وزير التشغيل –...

نواكشوط: قادة “موريتانيا أولا” يقررون بحث مشروع “سفير” مع وزير التشغيل – تفاصيل

108
0

عقد قادة موريتانيا أولا اجتماعا بحضور مدير العلاقات مع المجتمع المدني بمفوضية حقوق الإنسان و العمل الإنساني و العلاقات مع المجتمع المدني بمقر منظمة “آسبوم” التي تتولى قيادة مجموعة موريتانيا أولا (مواطن نموذجي).
وقد تدارس المجتمعون بحضرة مدير العلاقات مع المجتمع المدني النقاط المبرمجة في الاجتماع، حيث هنأت رئيسة المجموعة السيدة السيدة بنت أخيارهم الحاضرين على هذا الاجتماع وعبرت عن سعادتها بمشاركة مدير العلاقات مع المجتمع المدني و هو مؤشر جيد على تقارب وجهات النظر بين الحكومة و المجتمع المدني حول القضايا المشتركة.
و قرر المكتب إطلاق قافلة في مجال حقوق الإنسان و العمل الإنساني موجهة إلى ولايتي الحوض الشرقي و كيديماغا لمدة 10 أيام كما تطرق الحاضرون لمشروع “سفير” الذي أطلقته وزارة الشغل و الشباب و الرياضة بالشراكة مع الإتحاد الأوروبي و عبر أعضاء المكتب عن استغرابهم لإقصاء منظمات المجتمع المدني المنضوية تحت لواء موريتانيا أولا من هذا المشروع و كذلك إقصاء ولايات الشمال و تكانت من نفس المشروع، مطالبين الدولة بتصحيح هذه الوضعية التي تعبر عن اهمال شديد لأهمية و دور المجتمع المدني في تنفيذ المشاريع الموجهة إلى السكان خاصة في المجال الاجتماعي. و هو ما يعني انتهاج الحكومة الحالية نفس النهج الذي اتبعته الحكومة السابقة في مجال مشاريع المساعدة المقدمة في إطار الأمن الغذائي و لا يفوت هاهنا التذكير بمشاريع “RIMRAP  و PRAPS  و  PRODEFI بمبلغ إجمالي 195 مليون أورو و لم يرى أثر كبير لهذه المشاريع على أرض الواقع. حسب المؤتمرين.
تجدر الإشارة تجدر الإشارة إلى أن مدير المجتمع المدني كان حاضرا في إطار القافلة التي تعدها موريتانيا أولا بالشراكة مع مفوضية حقوق الإنسان و العمل الإنساني و العلاقات مع المجتمع المدني.

 

بيان
موريتانيا أولا ، مواطن نموذجي
محضر الاجتماع
المقرر أحمد سالم ديدا / الأمين العام لموريتانيا أولاً
الخطوط العريضة للاجتماع الذي عقده مكتب (موريتانيا أولاً) والذي دعي إليه مدير المجتمع المدني بمفوضية حقوق الإنسان و العمل الإنساني و العلاقات مع المجتمع المدني.
نقاط جدول الأعمال:
– تداعيات مشروع “سفير” واستبعاد الولايات الشمالية و ولاية تكانت
– إطلاق القافلة
فيما يتعلق بالنقطة الأولى من جدول الأعمال : قرر المكتب بعد التشاور، تعيين لجنة من ثمانية أعضاء للاجتماع بوزير التشغيل و الشباب و الرياضة، للاستفسار منه حول استبعاد بعض المنظمات غير الحكومية من هذا التمويل و ولايات الشمال و تكانت من مشروع “سفير” و ستلتقي هذه اللجنة الوزير مباشرة بعد احتفالات المولد النبوي الشريف
فيما يتعلق بالنقطة الثانية:
تم تحديد موعد إطلاق القافلة في 25/11/2019 ، وستتعلق الموضوعات بحقوق الإنسان (التدريب ، الوعي ، المراقبة). مدة كل مهمة 5 أيام بما في ذلك وقت الرحلة.
رئيس لجنة الاتصال
ذ./ محمد فاضل محمد عبدالرحمن الهادي

اترك ردا