ritأخبار

ولد الغزواني يشارك في قمة حركة عدم الانحياز عبر تقنية الفيديو في “أذربيجان”

تدوينات ريم ـ أخبار ـ شارك  الرئيس محمد ولد الغزواني اليوم في قمة حركة عدم الانحياز عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والتي عقدت تحت عنوان “متحدون في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد”.

وشارك إلى جانب غزواني عدد من رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في الحركة، وعلى رأسهم الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان والرئيس الحالي للحركة، إلى جانب السادة رئيس الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وسكرتير عام الأمم المتحدة، ومدير عام منظمة الصحة العالمية، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية.

وأكد ولد الغزاوني  ان الحل الوحيد لتفادي التأثيرات السلبية لجائحة كورونا على الدول الافريقية يكمن في الغاء مديونيتها الخارجية نظرا لحجم التحديات المختلفة التي تواجهها اليوم، حاثا حركة عدم الانحياز على دعم هذا المطلب.

ودعا باسم الجمهورية الاسلامية الموريتانية، قادة دول حركة عدم الانحياز المجتمعين اليوم الاثنين في باكو اذربيجان، إلى الدفع باتجاه المزيد من تضافر الجهود والخبرات وتكثيف التنسيق والتعاون بين جميع دول العالم للرد باساليب قوية ومبتكرة على التحديات الجسيمة التي أفرزتها جائحد كوفيد 19.

للتذكير فإن القمة جاءت بهدف التباحث والتنسيق بين الدول الأعضاء بحركة عدم الانحياز بشأن تداعيات انتشار وباء كورونا المستجد، ومناقشة سبل التعامل مع هذه الأزمة من كافة جوانبها الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى