الإثنين , 28 سبتمبر 2020
خطوط طيران موريتانيا ـ أرشيف

الموريتانية للطيران تسير رحلات تجارية لإعادة العالقين في 3 دول

أعلنت شركة موريتانيا للطيران الخميس تنظيم رحلات تجارية يومية، نحو كل من إسبانيا والمغرب وتونس، ابتداء من الـ5 من يونيو المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن هدف تنظيم هذه الرحلات هو إعادة المسافرين العالقين في هذه البلدان، بسبب ظروف جائحة كوفيد 19.

وحثت الشركة الراغبين في السفر عبر هذه الرحلات تأكيد حجوزاتهم أو شراء تذاكر جديدة أخرى.

كما أعلنت الشركة إمكانية فتح خطوط نحو أي بلدان أخرى، في حالة وجود طلبات لذلك من قبل المسافرين، داعية الراغبين إلى تقديم طلبات بذلك.

وتعد الرحلات الجديدة لشركة الطيران الموريتانية بداية لإنهاء قرار غلق الأجواء الذي اتخذته السلطات مطلع مارس الماضي ضمن حزمة التدابير الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

– مرحلة التعايش

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، قد أكد يوم السبت، أن البلاد ستضطر للتعايش مع هذا الوباء لفترة مقبلة، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تتسم بارتفاع في عدد إصابات العدوى المجتمعية للوباء.

وحذر الغزواني في خطاب الاحتفال بعيد الفطر المبارك، من أن “الوضع الراهن خطير ويتطلب من الدولة كل الحزم في فرض ما يتم إقراره من إجراءات احترازية مراعاة للمصلحة العامة احتراما لحقوق وكرامة المواطن”، على حد تعبيره.

ويشهد منحنى الإصابات بفيروس كورونا في موريتانيا، منذ أكثر من أسبوعين، ارتفاعا في عدد الحالات المسجلة، وصلت إلى أكثر من 300 حالة يوميا، وفق آخر إحصائيات وزارة الصحة.

اترك ردا

%d مدونون معجبون بهذه: