الخميس , 4 مارس 2021

فوائد قشر التفاح.. يقي من الإصابة بالسرطان

تدوينات ريم ـ صحة ـ أفادت دراسات عديدة، بأن التفاح من أكثر الفواكه فائدة من حيث غناها بالعناصر الغذائية الضرورية.

وأوصت الدراسات بعدم إزالة قشرة التفاح لأن ذلك يمنع متناولها من الحصول على العناصر الغذائية المهمة، كالألياف وفيتامين K وفيتامين E والفولات.

وأجرى علماء من جامعة الينوي دراسة تؤكد أن قشر التفاح يساعد في تقليل فرص الإصابة بأنواع السرطان، مثل سرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان الكبد.

فيما أكد موقع صحتي أن قشر التفاح يحتوي على بعض مضادات الأكسدة التي تمنع أكسدة الدهون المتعددة غير المشبعة. والتي تعرف بأنها أكسدة الدهون التي تؤدي إلى أمراض القلب.

وبحس الدراسات، يحتوي قشر التفاح على المعادن الأساسية مثل الكالسيوم والفوسفور، كما أن هناك كمية كافية من الزنك والصوديوم والمغنيسيوم الموجودة في قشر التفاح، وكمية الحديد في التفاح مرتفعة بشكل كبيرِ، وبالتالي فهو خيار غذائي صحي لمرضى فقر الدم.

ويعد قشر التفاح مصدرًا مهمًا للألياف الغذائية، حيث يوجد نحو ثلثي ألياف التفاح في القشرة وحدها، التي تجعل من التفاح فاكهة مثالية لفقدان الوزن، وتحسين الجهاز الهضمي وتنشيط حركة الأمعاء، كما تنظف الجسم من السموم، وتمنع الإمساك.

ويحتوي أيضًا قشر التفاح على فيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة، لذلك يجب تناول قشر التفاح بهدف مساعدة الجسم على درء الأمراض، ومساعدته على محاربة الفيروسات والبكتيريا التي من الممكن أن تسبب الأنفلونزا والبرد.

اترك ردا

%d مدونون معجبون بهذه: