الخميس , 15 أبريل 2021

ولد بونا مختار..من أكثر الشخصيات السياسية تميزا خلال Hستقبال بعثة UPR ببتلميت

من أكثر الشخصيات السياسية أداء وتميزا خلال فعاليات استقبال وفد بعثة الحزب إلى مقاطعة بتلميت هو رجل الأعمال الكبير والسياسي المحنك أحمد سالم ول بونه مختار الذي تألف موكبه من ما يربو على ستين سيارة متنوعة وقام بتجهيز مقرات لاستضافة جماعته وضيوفه مجهزة بكل الوسائل والمستلزمات الضرورية وقد عمل أثناء وجوده خلال هذه الفترة على تقريب وجهات النظر وتلطيف الأجواء بين جميع القوى السياسية المنخرطة في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية كما ساعد في إنجاح مهمة الحزب .
ويعتبر أحمد سالم ول بونه مختار من أكثر الشخصيات نفوذا في مقاطعة بتلميت وعلى مستوى الولاية ويتحدث باسم العديد من القوى الاجتماعية المختلفة والمجموعات السياسية الهامة وهو من أكثر الشخصيات قدرة على تحريك الساحة السياسية داخل المقاطعة كما انه يشتهر بتقديم الكثير من المساعدات والتسهيلات المادية والمعنوية لكل الفاعلين السياسيين في المقاطعة وأصحاب الحاجات . وقد حافظ على الفوز بمقعد النيابيات عن المقاطعة منذ فترة طويلة كما يملك تأثيرا مباشرا على ناخبي العديد من البلديات الريفية .
احمد سالم ول بونه مختار كان من أوائل رجال الأعمال الذين التقوا بالسيدة وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الناها بنت هارون ول احمد واعربوا عن دعمهم لها ومساندتهم لها في مهمتها الوظيفية والسياسية ويعتبر أحمد سالم ركيزة أساسية من ركائز الدولة التي تستند عليها في منطقة بوتلميت و اترارزة عموما .
وقد ورث تلك القيمة السياديةالتراكمية من والده الشهير محمد بونه الذي كان من أشهر جيل الرواد الاوائل الذين سبقوا الجيل المؤسس للدولة سمعة في مجال القيادة والبسالة والكرم وحسن الاخلاق وقوة الشخصية والقدرة على حل النزاعات وإدارة الأزمات داخل القبائل والجهات.
لذلك فإن أحمد سالم يمكن أن نطلق عليه الآن لقب: مهندس السياسية الاول في بوتلميت وصانع رجال السياسية بامتياز وهو الذي يقف خلف الكثير من النجاحات التي حققتها الأغلبية الحاكمة كما انتصر على المعارضة في العديد من الاستحقاقات والانتخابات البلدية والرئاسية التي جرت في الماضي.
و هو اليوم يقف بحزم وعزم مع فخامة رئيس الجمهورية محمد ول الشيخ الغزوانى لأنه يرى فيه الرجل الذي جاء في وقته من أجل انتشال البلد من الأزمة السياسية والاقتصادية التي خلفها النظام السابق وراءه .
يشتهر أحمد سالم ول بونه مختار بانه من رجال الأعمال الذين سأعدوا في حلحلة المشاكل الاجتماعية من خلال توفير فرص العمل ومنح القروض واستجلاب المستثمرين والرأس المال الخارجي ويعلق عليه سكان المقاطعة الكثير من الآمال في النهوض بمقاطعتهم مع بقية رجال الأعمال الآخرين وطرح مشاكلها على الدولة بكل اخلاص ونزاهة وجدية .
بن احمد عيسى

اترك ردا

%d مدونون معجبون بهذه: