الصفحة الرئيسية rit «كان»: رحلة للتوعية بالسرطان في موريتانيا

«كان»: رحلة للتوعية بالسرطان في موريتانيا

11
0

أعلن الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان عن تسيير رحلة فريق «توعية بلا حدود» الى موريتانيا، بالتعاون مع الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، للتوعية بسرطانات الرأس والرقبة وسرطان الرحم خلال الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر المقبل.
وقال نائب رئيس مجلس ادارة «كان» الأمين العام للاتحاد رئيس الفريق د. خالد الصالح خلال مؤتمر صحافي امس، ان مسيرة الفريق مستمرة في مجال التوعية من الأمراض السرطانية، لافتاً إلى أن نجاح الفريق في رحلاته السابقة لليمن والسودان، وضعت على عاتقه مسؤولية زيارة مناطق اخرى تحتاج للتوعية من الامراض السرطانية.
وعن رحلة الفريق هذا العام ، اوضح الصالح انه تم توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد ورابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان وجمعية موريتانيا ضد السرطان لتسيير الرحلة المعنية، وذلك بفريق طبي متخصص للتوعية من سرطانات الرأس والرقبة وسرطان الرحم والتي ترتفع نسبة الإصابة بها هناك.
وذكر انه تم اختيار اعضاء الفريق الطبي من الكويت وعدد من الدول الخليجية والعربية، الى جانب ترشيح إعلاميين ودعاة لمرافقة الفريق، مبينا ان الفريق سيستقبل الحالات الراغبة في الفحص والكشف المبكر، وعن طريق عيادات تم توفيرها بالتعاون مع وزارة الصحة في موريتانيا، وتم اختيارها في مستشفى الشيخ زايد في نواكشوط.

تبادل الخبرات
من جانبها، أكدت عضو مجلس ادارة (كان) د. حصة الشاهين، أن التوعية بالسرطان أهم من العلاج بكثير، فهي توفر مبالغ طائلة على الدول، لهذا نحن حريصون على الاهتمام بهذا الجانب.
وأشارت الشاهين إلى تحقيق «توعية بلا حدود» نجاحات كبيرة في الدول التي زارها خلال السنوات الماضية، وترك صدى واسعاً وأثرا ايجابيا فيها.

اترك ردا

Please enter your comment!
Please enter your name here