الصفحة الرئيسية rit ولد الشيخ سيديا: الموريتانيون في الخارج مثلوا بنواب الداخل

ولد الشيخ سيديا: الموريتانيون في الخارج مثلوا بنواب الداخل

22
0

تدوينات ريم ـ وجوه ـ  قال مرشح حزب الإصلاح لدائرة إفريقيا الإعلامي والسياسي اسماعيل ولد الشيخ سيديا إن نواب الخارج في البرلمان مثلوا عبر نواب الداخل في إشارة إلى اختيار الأغلبية الداعمة للحزب الحاكم لنواب اقترحهم الحزب على حساب مصالح الجاليات.

رد ولد الشيخ سيديا جاء في تدوينة نشرها على صفحته في الفيس بوك أكد فيها مضيه في “حلبة الشأن العام” وأعطى فيها نماذج من حالات حياة موريتانيين في أدغال القارة السمراء بحاجة لمن يعرف أوضاعهم حق المعرفة.

وهذا نص التدوينة:

فاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بالمقاعد الأربعة لنواب الموريتانيين في الخارج؛ وستعلن النتائج بالأرقام عبر القنوات التقليدية.

وهكذا تم تمثيل الموريتانيين في الخارج عبر نواب الداخل بقوة القانون، ولم تستشر الجالية نفسُها !
فمن لفاطمة العجوز السوننكية الموريتانية الجنسية التي تقيم في ضاحية تلك المدينة السنغالية النائية ولأبنائها السنغاليين من ساع في تجنيسهم؟
ومن لألئك الفتية السامرين خوفا وطمعا في محلات لواندا ومطاعم اللوغه، من نازع للضرائب عن تحويلاتهم؟ ومن لشباب الحوضين من ساع لأن ينالوٱ أخيرا نصيبهم من إفريقيا ومنطقة تبادلها التجاري الحرة بعد أن نأى عنهم البحر فجافوه ؟
مطمئن أنا أن الزمن سيكون في صالح الإصلاح والعاضين عليه بالنواجذ؛ وليس في صالح أعداء الإصلاح العتاة الأقوياء الكثر.
في كل الأحوال أشكر النواب التسعة الذين اختاروني وكذا الذين اختاروٱ غيري مهما كانت تباريحم؛ و أهنئ غريمي في دائرة إفريقيا وغريم رفيقي في دائرة أمريكا وأقدر لنواب المعارضة مقاطعتهم لهذا التصويت المختل شكلا.
وغدا ستشرق شمس جديدة على بلادي تتضوع منها معاني الإصلاح ومفاهيم الإصلاح وتجليات الإصلاح، وتسّاوق فيها روح التغليب للمصلحة لا روح التغلب.
تجربتي في حلبة الشأن العام لن تتوقف ماحييت وقد تتخذ أشكالا غير انتظار الأجندا الانتخابية في بلد تذبل فيه كل يوم وردة ويتآكل فيه كل يوم كتاب.
إسماعيل يعقوب الشيخ سيديا

اترك ردا