الصفحة الرئيسية أخبار 17 قتيلا مدنيا وسط مالي في انفجار جثة مفخخة

17 قتيلا مدنيا وسط مالي في انفجار جثة مفخخة

11
0

تدوينات ريم ـ إفريقيا ـ قتل 17 مدنيا في انفجار جثة مفخخة بوسط مالي، الأربعاء، بعد أيام قليلة على هجوم مماثل في بوركينا فاسو المجاورة، حسبما أفاد به مسؤول محلي ومصدر أمني.

وقال المسؤول المحلي إن “قتل 17 مدنيا الثلاثاء في بلدة ديانكابو في انفجار عبوة مفخخة أخفيت في جثة رجل تم قتله”، وهو ما أكده مصدر أمني أوضح أن “الجثة انفجرت وأدت إلى مقتل 17 شخصا”.

وكانت مصادر مقربة من تنظيم “أنصار الشريعة” أعلنت، الأربعاء، مقتل أحد مؤسسيه، “أبو عياض التونسي”، في غارة فرنسية شمالي غرب مدينة تمبكتو، في مالي القريبة من حدود موريتانيا.

وبحسب مصادر، فإن “أبو عياض” قتل الخميس، في وقت متزامن مع إعلان فرنسا، مقتل الزعيم الجزائري جمال عكاشه الملقّب بـ”يحيى أبو الهمام”، زعيم “إمارة الصحارى” في “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، و المسؤول الثاني في التحالف الجهادي الذي يتزعمه إياد أغ غالي أمير “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين”.

وكان “أبو عياض التونسي”، واسمه الحقيقي سيف الله بن حسين، ظهر آخر مرة في بنغازي بليبيا، عام 2014، في مقطع فيديو تسرب نهاية 2016.

وخلال السنوات الماضية، أشيع نبأ مقتل “أبو عياض” عدة مرات، إلا أنه بقي متخفيا عن الأنظار إلى غاية وصول خبر مقتله في مالي.

اترك ردا

Please enter your comment!
Please enter your name here