الصفحة الرئيسية rit المكيف والخيار.. 4 طرق تمنع العطش الشديد في رمضان

المكيف والخيار.. 4 طرق تمنع العطش الشديد في رمضان

93
0

تدوينات ريم ـ صحة ـ العطش الشديد هو المشكلة الرئيسية التي يعاني منها الصائمون خلال شهر رمضان، والتي تنتج في أغلب الحالات عن عادات خاطئة في تناول الطعام سواء على الإفطار أو السحور.

فمثلا يتناول كثير من الصائمين أطعمة محملة بالأملاح، بالإضافة لتناول الحلوى التي تحتوي على سكريات بكثرة بعد الإفطار، ناهيك عن العادات الخاطئة على السحور والإقلال من شرب الماء، لذا اليكم بض النصائح لتفادي العطش الشديد خلال نهار رمضان لتسهيل عملية الصيام..

1. التهوية الجيدة
أبقى بمنآ عن حرارة الشمس الحارقة بقدرالإمكان اذا كان عملك في الأماكن المفتوحة، أما إذا كان عملك في الأماكن المغلقة فينصح بالجلوس في الأماكن جيدة التوية او التي تحتوي على مكيفات، للتجنب التعرق وفقدان الماء من الجسم، مع ضرورة تجنب المجهود البدني الشاق.

2. تناول الأطعمة المحملة بالماء خلال السحور 
كلما كان الطعام رطبا كلما أمد الجسم بالماء وخفف من حدة العطش خلال فترات الصيام، لذا ينصح بالإكثار من تناول الخضراوات المحلمة بالماء، مثل الخيار والطماطم، والجرجير والخس، أو تناول طبق سلطة، أو شرب االحليب الرائب بجانب وجبة السحور.

3. الإكثار من شرب الماء
على الأقل ينصح بشرب ليتر من الماء خلال الأيام العادية، لأن الماء يشكل 60% من الجسم، أما في رمضان فينصح بتناول كميات أكثر من الماء، ويعود ذلك لنوع الطعام على الإفطار، فإذا كان يحتوي على كميات كبيرة من الملح والسكريات، كلما وجب الإكثار من شرب الماء خلال فترة ما بين الإفطار والسحور لتخليص الجسد منها، والإعانة على فترات الصوم خلال الصباح.

4. أطعمة يلزم تجنبها على السحور 
يرتكب البعض عادات غذائية خاطئة على السحور، وهي تناول الأطعمة المملحة أوالممتلئة بالكيبوهيدرات، مثل الحلويات والمخبوزات والمخللات والمقليات التي تملأ الجسم بالسكريات والأملاح وتمتص الماء منه لتشعر الفرد بالعطش الشديد.

اترك ردا