ritأخباررياضةقناة تدوينات ريم TDR

أفضل 10 أهداف في كأس أمم إفريقيا 2019

تدوينات ريم ـ رياضة ـ أهداف رائعة عديدة سجلت في كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة بمصر، أهداف حملت ملامح جمالية مختلفة.

وسجلت البطولة 102 هدف في مجملها، والعديد من الأرقام الأخرى، لكن تبقى الأهداف هي الملمح الفني الأهم في أي بطولة، وعليه نستعرض لكم  أجمل 10 أهداف سجلت في البطولة.

10-هدف يوسف بلايلي في السنغال

في الدور الأول، سجل الجزائري المتألق في هذه البطولة يوسف بلايلي هدف اللقاء الوحيد، الذي أتى من سلسلة تمريرات رائعة ثم استلام رائع وتصويبة في شباك جوميز حارس السنغال.

شاهد هدف يوسف بلايلي في السنغال

9-هدف محمد صلاح في الكونغو

رغم الظهور الخافت لمحمد صلاح في البطولة إلا أنه سجل هدفا رائعا في مباراة مصر والكونغو الديمقراطية بعد توغل فردي رائع في دفاعات الفريق ثم تصويبة لم يستطع حارس الكونغو التصدي لها.

شاهد هدف محمد صلاح في الكونغو

8-هدف رياض محرز في غينيا

سجل رياض محرز هدفا رائعا في مباراة الجزائر وغينيا في الدور الـ 16 من البطولة، ترويض ولا أروع للكرة بمراوغة للمدافع الغيني ثم تصويبة مميزة تحمل توقيع رياض محرز.

شاهد هدف رياض محرز في غينيا

7-هدف جوردان أيو في بنين

في الدور الأول، تقابلت غانا وبنين في مباراة قوية، سجل فيها جوردان أيو هدفا رائعا في شباك المنتخب البنيني الذي حقق المفاجأة وتأهل لربع نهائي كأس أمم إفريقيا وأقصى المنتخب المغربي.

أيو استلم كرة من منتصف الملعب بروعة، لافًا بمدافع بنين ثم أرسل تصويبة رائعة في المقص الأيسر لحارس بنين.

شاهد هدف أيو في بنين

6-هدف سوري كابا في مرمى مدغشقر

في الدور الأول، تقابل منتخبا غينيا ومدغشقر في مباراة انتهت بالتعادل 2-2، لاعب المنتخب الغيني سوري كابا انفرد بحارس مدغشقر ليراوغه على الطائر بطريقة رائعة ثم يسكن الكرة المرمى الخالي في لقطة فنية ولا أحلى.

شاهد هدف سوري كابا في مدغشقر

5-هدف أداما تراوري في موريتانيا

في المركز الخامس، يأتي هدف أداما تراوري لاعب منتخب مالي في مرمى موريتانيا في الدور الأول من البطولة، ففي الدقيقة 74، سجل تراوري صاروخًا في مرمى الحارس الموريتاني ليعلن الهدف الرابع لمالي في شباك موريتانيا.

شاهد هدف أداما تراوري في موريتانيا

4-هدف أمادو هايدارا في مرمى أنجولا

سجل لاعب منتخب مالي هدفا رائعا في شباك أنجولا في لقائهما بالدور الأول، حين قذف أمادو هايدارا تصويبة صاروخية في شباك أنجولا بيسارية لا تصد ولا ترد.

شاهد هدف أمادوا هايدارا في أنجولا

3-هدف رياض محرز في نيجيريا

سجل لاعب منتخب الجزائر ومانشستر سيتي رياض محرز هدفا رائعا في مرمى نيجيريا بآخر ثواني اللقاء، خطأ بطريقة رائعة صوبه محرز في مقص آكبيي حارس نيجيريا لا يستطيع الجزائريون نسيانه.

شاهد هدف رياض محرز في نيجيريا

2-هدف عبدالله ديابي في موريتانيا

العديد من الأهداف الرائعة في هذه البطولة سجلت بواسطة لاعبي المنتخب المالي، عبدالله ديابي افتتح أهداف مالي أمام موريتانيا في الدقيقة 36 من عمر مباراتهما في الدور الأول عبر تصويبة صاروخية لم تعرف سوى مقص حارس موريتانيا الأيسر.

شاهد هدف ديابي في موريتانيا

1-هدف كيربين دياتا في تنزانيا

في لقاء الدور الأول بين السنغال وتنزانيا التي انتهت 2-0 لصالح السنغال، سدد اللاعب السنغالي كيربين دياتا تصويبة صاروخية لم يستطع حارس تنزانيا رؤيتها حتى، لتسكن الشباك بمنتهى القوة في أفضل أهداف البطولة.

شاهد هدف دياتا في تنزانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى