الثلاثاء , 19 مارس 2024

مساعي رسمية لتعزيز التعاون الموريتاني الإيراني في مجال الصيد

تدوينات ريم ـ أخبار ـ اجرى وزير الصيد والاقتصاد البحري الناني ولد أشروقة الأربعاء بمكتبه في نواكشوط مباحثات مع سعادة سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية المعتمد في موريتانيا السيد محمد عمراني.

وأبدى الطرفان حرصهما على تعزيز التعاون في المجالات التي تندخل في قطاع الصيد والاقتصاد البحري، كما تم بحث  علاقات التعاون بين موريتانيا وايران .

وعقب اللقاء عبر سعادة السفير الإيراني محمد عمراني عن اهتمام المستثمرين الايرانيين بموريتانيا ، مبرزا في هذا السياق ان من بينهم من يعتزم الاستثمار في قطاع الصيد ، عن طريق اقامة مصانع للسفن الصغيرة والمتوسطة خاصة بالصيد التقليدي الشاطئي وأخرى لمعالجة وحفظ الاسماك.

وأوضح أن عددا منهم يرغبون في تنظيم زيارة لميناء تانيت للصيد التقليدي والشاطئي لاكتشاف فرص الاستثمار في هذا الميناء.

واضاف ان ايران ترغب في اقامة علاقات تعاون مع موريتانيا في مجال السلامة البحرية ونقل وتبادل الخبرات والمعارف بين البلدين في هذا المجال.

وذكر الدبلوماسي الايراني ان جمهورية ايران الاسلامية تشكل سوقا كبيرا للمنتجات البحرية الموريتانية.

من جانبه أكد وزير الصيد والاقتصاد البحري أن برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يدعم أي مسعى يسهم في تثمين المنتجات الموريتانية وتوفير فرص العمل للشباب الموريتاني.

وأعرب عن استعداد قطاعه لتقديم كل التسهيلات للمستثمرين الاجانب من اجل الاستثمار في موريتانيا واقامة المشاريع ذات النفع المتبادل.

جرى اللقاء بحضور الدكتور محمد اعل ولد برهام ، مدير البرمجة والتعاون بوزارة الصيد والاقتصاد البحري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *