ritأخبار

ولد اجاي يجتمع بالمناديب ويؤكد: وضعية “اسنيم” صعبة

أكد المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” المختار ولد اجاي أن الشركة فى وضع صعب وتحتاج جهودا كبيرة وخاصة خفض تكلفة الإنتاج لكنها لن تكون على حساب العمال.

وقال ولد اجاي فى أول اجتماع له مع مناديب عمال اسنيم فى نواذيبو أنه جاء من أجل وضع الشركة فى منافسة عالمية وفتح شراكة تامة مع العمال.

وأكد المختارولد اجاي أنه ستكون هناك صرامة وشفافية فى استيراد حاجات الشركة والتأكد من جاجتها لكل ما يتم جلبه لها وفتح مناقصات شفافة حولها وإعطائها حسب المعايير.

وقال المدير الجديد إنه لا بد من الإصلاح للشرطة بسبب وضعها الصعب وأنه جاء من الأجل الإصلاح وسندوس على كل عقبة فى طريق الإصلاح مهما كانت يضيف الوزير.

وحول المشتشفيات أكد الوزير أنه جاء وقد عادت المستشفيات فى الشركة لوصاية وزارة الصحة وأنه فى بحث منذ تعيينها مع مسؤولين عن ذلك.

وحض المدير العمال على ضرورة بذل الجهد من أجل وصول الشركة لمستوي إنتاجها السنوي والذي لا زالت تتأخر عنه مؤكدا أن كل الأمور ستتم تسويتها.

ولد اجاي قال أمام مناديب العمال جئت ولدي توصية بضرورة أن يحصل عمال اسنيم على كامل حقوقهم دون الحاجة لإضراب ولا تظاهرات وأن تصلهم على كرامتهم وفى وقتها وطريقتها المحترمتين.

ولد اجاي عقد اجتماعا مساء أمس مع أطر اسنيم لكنه لم يتطرق لنقاش كبير حيث أكمل عرضه فى انتظار تدخل الأطر الذين لم يتدخل أي منهم خلال الاجتماع.

يذكر أن اجتماع ممثلي العمال تم فى مبني ابير سانترال بينما احتضن مركز التكوين التابع لاسنيم اجتماع الأطر فى نواذيبو.

 

نقلا عن موقع السراج بتصرف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى