الصفحة الرئيسية rit نواكشوط: اسدال الستار على أعمال الدورة الثانية من المهرجان الوطني للمسرح

نواكشوط: اسدال الستار على أعمال الدورة الثانية من المهرجان الوطني للمسرح

85
0
تدوينات ريم ـ ثقافة ـ أسدل الستار  الليلة البارحة على فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الوطني للمسرح الموريتاني، الذي أقيم بالتعاون مع وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقة مع البرلمان، وتحت رعاية الهيئة العربية للمسرح، خلال الفترة من 15 وحتى 21 من أكتوبر، بمباني دار الشباب القديمة وسط العاصمة نواكشوط.
وعرفت الدورة الثانية مشاركة 10 عروض مسرحية.
وأشرفت على المسابقة لجنة تحكيم تتكون من البغدادي عون من تونس رئيسًا، فاطمة منت عبد الوهاب من موريتانيا، جمال قرمي من الجزائر، محمد فال عبد الرحمان من موريتانيا.
وأعلنت لجنة التحكيم، عن فوز مسرحية “الترياق الأزرق” لفرقة ايحاء على جائزة الهيئة العربية للمسرح لأفضل عمل مسرحي، وحصلت خديجة منه عن مسرحية آهات تيرس لفرقة ازويرات ولاية تيرس زمور على الجائزة الأولى للهيئة العربية للمسرح في التمثيل إناث.
وجاءت الجائزة الثانية للهيئة العربية للمسرح في التمثيل إناث لكل من تسلم سالم فال عن مسرحية “سقوط” نادي الرواد للمسرح، أما الجائزة الأولى تمثيل رجال فحصدها على ديدة عن مسرحية كاستينج لفرقة الشروق، وحصد عبدولاي إبراهيما صار عن مسرحية المرأة الأصيلة لفرقة جالودي جام على الجائزة الثانية تمثيل للرجال.
حصدت فرقة أطار بولاية أدرار عن مسرحية حماة الوطن جائزة الهيئة العربية للمسرح للتأليف الموسيقي والمؤثرات، كما حصدت فرقة الموكب الثقافي عن مسرحية سرك الأحلام جائزة الهيئة العربية للمسرح في السينوغرافيا، أما النص المسرحي المحلي فقد حصدتها فرقة ازويرات ولاية تيرس الزمور لنص “أهات تيرس” للكاتب محمد خون، وحصد المخرج سيد محمد أوداعة جائزة أفضل إخراج مسرحي عن مسرحية هواجس لفرقة انواذيبو.
"الترياق الأزرق" تفوز بجائزة أفضل عمل مسرحي بمهرجان موريتانيا

اترك ردا