الصفحة الرئيسية rit بنت شغالي: نثمن تعاطي رئيس الجمهورية، والوزير طمأننا

بنت شغالي: نثمن تعاطي رئيس الجمهورية، والوزير طمأننا

161
0
عيشة شغالي

تدوينات ريم ـ أخبار ـ قالت رئيسة مهرجان آرديـن الأستاذة والفنانة عيشة بنت شغالي إن استدعاء معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سيد محمد ولد الغابر اليوم الأربعاء للفنانين “إيكًاون” كان مبشرا وكان بأمر مباشر من فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

جاء ذلك خلال أول تصريح للفنانة بنت شغالي بعيد الضجة التي أحدثها تسجيل منسوب لمجهول اتهم فيه شريحة “إيكًاون” بالكفر وأساء إليها بشكل مطلق.

وأكدت بنت شغالي أن معالي الوزير الدكتور ولد الغابر أكد لهم أن اللقاء جاء بأمر من رئيس الجمهورية الذي أوصى بمنح “إيكًاون” المكانة اللائقة.

وأوضحت بنت شغالي أن وزير الثقافة قال لهم إن رئيس الجمهورية أعطى أوامر بلقاء ممثلي “إيكًاون” بوزير الشؤون الاسلامية، وأن اللقاء سيتم صبيحة غد الخميس 24 أكتوبر، على تمام الساعة التاسعة بمكتب معالي الوزير.

وثمنت بنت شغالي في تصريحها اللقاء، واللفتة الكريمة التي أولاها الرئيس ولد الغزواني لشريحة “إيكاون” وهو ما أكدت أنه أمر في منتهى الأهمية، وسيظل خالدا في نفس كل “إيكيو” و”تيكٍيويت” يعي شأن الشريحة ويهتم بأمورها.

وتناول اللقاء مجمل القضايا التي تهم شريحة “إيكًاون” سواء منها ما هو على المستوى العام، أو الذي يخص الوزارة بوصفها الجهة الوصية، وتمت إثارة جميع النقاط المهمة.

هذا وتميز اللقاء الذي حضره الأميـن العام لوزارة الثقافة، ومدير الثقافة بنفس الوزارة، بكثير من الأريحية والود، حيث ظهر الوزير في كامل الاستعداد للاستماع لكل الملاحظات بكل تأني واحترام، كما كان حريصا على أن تسجل كل الملاحظاتـ، ومداخلات السادة الفنانين، في جو مرح  ساده التقدير المتبادل.

تم اللقاء بحضور مجموعة كبيرة من أبناء الأسر الفنية العريقة، من مختلف الولايات والجهات.

اترك ردا