الصفحة الرئيسية rit شنقيط: رئيس الجمهورية ينوه بتاريخ المدينة، ويزور المعارض المشاركة

شنقيط: رئيس الجمهورية ينوه بتاريخ المدينة، ويزور المعارض المشاركة

40
0

تدوينات ريم ـ أخبار ـ افتتحت صباح اليوم الأحد 10 نوفمبر 2019 بمدينة شنقيط التاريخية بولاية آدرار شمال موريتانيا النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة بحضور رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني وعدد من أعضاء الحكومة وقادة من المعارضة وشخصيات ديبلوماسية وإقليمية.

خطاب الافتتاح الذي ألقاه ولد الغزواني تضمن تثمينا لتاريخ مدينة شنقيط وصيت علمائها، حيث أكد ولج الغزواني أنها شكلت هوية للموريتانيين قرونا قبل تشكل هوية الدولة الحديثة، وكان الانتساب لها جوازا دبلوماسيا رفيع القيمة موجبا للتقدير.

محمد ولد الغزواني خلال خطابه

وأشار ولد الشيخ الغزواني إلى أن مهرجان المدن القديمة يعبر عن “تشبثنا بهويتنا وبقيم ديننا الذي جمع شملنا”. مضيفا أن المهرجان يهدف “إلى ترقية التراث العلمي و صون الموروث الثقافي والمحافظة على طابع شنقيط المعماري الفريد”.

وأكد ولد الغزواني أن اتخاذ مولد ذكرى المولد النبوي موعدا سنويا للاحتفال بالمدن القديمة هو نوع من تمسك أهلها القدماء بسنته عليه الصلاة والسلام، وهو واضح من تاريخ المدينة.

وعقب الكملة التي ألقها تجول ولد الغزواني في المعارض المقامة ضمن فعاليات المهرجان، ومن المنظر أن يفتتح لاحقا جملة من الأنشطة المقامة تزامنا مع النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة.

 

اترك ردا