الصفحة الرئيسية rit في هذه الحالات الصحية توقّفوا عن تناول الطماطم!

في هذه الحالات الصحية توقّفوا عن تناول الطماطم!

633
0

قد تكون الطماطم من الأطعمة التي تشتهر بأنها صحية ومفيدة للجسم، ولكن من المهم أن تعرفي أيضاً أنها يمكن أن تؤدّي إلى مشاكل صحية في بعض الحالات الإستثنائية. سنطلعك اليوم على الأعراض الجانبية التي يمكن أن تنجم عن تناول الطماطم، فإذا لاحظت أنك تعانين منها توقّفي كليّاً عن تناول الطماطم.

 

8 مشاكل صحية تسبّبها لك الطماطم: امتنعي عنها!

 

تسبب لك ارتجاع حمض المعدة

 

تحتوي الطماطم على الكثير من الأسيد ويمكنها بالتالي أن تسبب حرقة في الصدر للأشخاص الذين يعانون من التهاب في المعدة أو مرض الجزر المعدي المريئي. لذلك إذا كنت تختبرين شعور الحرقة تجنّبي تناول الطماطم لأنه سيسبّب لك إحساساً مزعجاً.

 

تؤدّي إلى أوجاع في المفاصل لدى البعض

 

تدوينات ريم ـ صحة وطب ـ هل تعلموا أن كثرة تناول الطماطم يمكن تسبّب لكم آلاماً في المفاصل؟ تحتوي الطماطم على مركب السولانين التي يمكن أن تؤدّي بسبب استهلاكها المفرط إلى التهابات وأوجاع في المفاصل.

قد تسبب مشاكل في الكلى

تجدر الإشارة إلى أن المركبات التي تحتوي عليها الطماطم يمكن أن تؤدّي إلى حصى الكلى أو تعرقل عمل الكلى.

لذلك إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى تجنّبي الطماطم للحفاظ على سلامتك.

من المحتمل أن تسبب الحساسية

في العادة تحارب الطماطم كل أنواع الحساسية، ولكن في حال لاحظت أنك تعانين من طفح جلدي أو حكّة أو تورّم في اللسان أو أي أعراض غريبة أخرى فمن الممكن أن يكون لديك حساسية من الطماطم ومن المفضّل ألا تتناوليه في هذه الحالة.

تزيد من حدّة أعراض متلازمة القولون العصبي

إذا كنت تعانين من متلازمة القولون العصبي، فالطماطم ستزيد من حدّة الأعراض مثل الإسهال وتشنّجات المعدة وانتفاخ البطن والغازات والإمساك. لذلك تجنّبي تناول الطماطم وغيرها من الأطعمة الحمضية.

تسبّب ارتفاع كمية الليكوبين في الدم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين المفيدة لصحة القلب، ولكن في حال تم الإفراط بتناول الطماطم ترتفع نسبة الليكوبين في الدم ويمكن حينها أن تسبب مشاكل في البشرة مما يؤدّي إلى تغيّر لونها.

تؤدّي إلى مشاكل في المثانة

تؤدّي الأطعمة الحمضية كالطماطم إلى بعض المشاكل في المثانة. لذلك إذا لاحظت أنك تعانين من مشاكل في المسالك البولية من الأفضل أن تتوقّفي عن تناول الطماطم ومشتقّاته.

تزيد من حدّة أمراض جهاز المناعة

للأشخاص الذين يعانون من أمراض جهاز المناعة، من المفضّل عدم تناول الطماطم لأنها تسبب التهابات حادة. إذا كنت تعانين من أمراض في جهاز المناعة وتوقّفت عن تناول الطماطم فستلاحظين أن صحّتك قد تحسّنت كثيراً.

اترك ردا