الأربعاء , 12 أغسطس 2020

لكصيبة: عملية بيع الأعلاف المخفضة لصالح منمي البلدية، والعمدة يوزع مساعدات

تدوينات ريم ـ الداخل ـ اكتملت على مستوى بلدية لكصيبة بولاية الترارزة، عملية بيع الأعلاف المخفضة لصالح منمي البلدية، وبلغت الكميات التي استفادت منها البلدية 185 طنا من الأعلاف من بينها  70 طنا من علف “ركل ” والبقية من القمح. وقد تم تسليم هذه الكميات على دفعتين الأولى من 162 طنا من الأعلاق والدفعة الثانية، 23 طنا.

وقد أشرف عمدة البلدية يعقوب ولد موسى ولد الشيخ سيديا على عمليات بيع الأعلاف وذلك ضمن لجنة لتسيير العملية ضمت جهات متعددة في البلدية، وذلك بمعدل بيع يومي طيلة تسعة أيام، حيث يتم إعداد جرد يومي لكل المستفيدين، يتضمن الأسماء وأرقام بطاقات التعريف والهواتف، قبل أن يتم تسليم المحاضر اليومية إلى حاكم مقاطعة الركيز، ووالي ولاية الترارزة.

وقد تم اعتماد نظام تسجيل شفاف مكن 206 من ملاك المواشي من مختلف مناطق البلدية في البلدية، من الحصول على كميات الأعلاف وذلك ضمن احترام المعايير التي حددتها الدولة، للسقف الأعلى للمنح.

وفي سياق آخر أشرف عمدة بلدية لكصيبة خلال الأيام المنصرمة على تقسيم مبلغ ثلاثة ملايين أوقية قديمة على الأسر الأكثر فقرا في قرى المقاطعة، إضافة إلى توزيع 31 طنا بشكل مجاني من الأعلاف قدمها رجل أعمال هبة للبلدية.

كما أشرف العمدة على توزيع مساعدات متعددة لصالح 600 أسرة في البلدية، شملت موادا غذائية وكميات من السكر، وذلك ضمن البرنامج الحكومي لمساعدة الفئات الهشة ضمن الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا.

 

اترك ردا

%d مدونون معجبون بهذه: