الخميس , 4 مارس 2021
وزير الصحة نذيرو ولد حامد

موريتانيا تشيد بنوعية عمل البعثة الطبية الجزائرية

تدوينات ريم ـ أخبار ـ أشاد نذير ولد حامد، وزير الصحة الموريتاني، بجهود البعثة الطبية الجزائرية الموجودة في بلاده منذ الرابع يناير الجاري، وأكد أن كل الموريتانيين يثمّنون عملها النبيل في بلدهم.

وكشف الوزير الموريتاني، أن التعاون الثنائي في مجال الصحة سيتعزز بشكل ملحوظ مستقبلا، معربا عن امتنانه وشكره لأعضاء البعثة الطبية الجزائرية.

وأشاد وزير الصحة الموريتاني، بما قام به الوفد الطبي الجزائري المتعدد الاختصاصات بموريتانيا، وبنوعية العمل الذي أنجزه في هذا البلد، وذلك خلال اجتماع عمل ترأسه مناصفة مع سفير الجزائر بنواكشوط نور الدين خندودي.

وكان الاجتماع الذي عقد بالمعهد الوطني لأمراض الكبد والفيروسات بالعاصمة نواكشوط،  وحضره الأطباء العاملون بهذا المستشفى ومسؤولون بوزارة الصحة الموريتانية وكذا منسق البعثة الجزائرية، الدكتور محمد إسلام صوالحي، فرصة لإبراز نوعية العمل المنجز من طرف الطاقم الطبي الجزائري، الذي تجاوز الإطار الطبي ليشمل تكوين أطباء وأعوان شبه طبيين موريتانيين في كافة المجالات لاسيما تسيير مخازن صيدليات المستشفيات، والاستعمال العقلاني للأدوية والأجهزة وغيرها من المستلزمات.

وذكر نور الدين خندودي، السفير الجزائري، بأن الالتفاتة التضامنية تجاه موريتانيا جاءت بمبادرة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مؤكدا في ذات السياق أن هبة الأدوية الممنوحة للدولة الموريتانية بداية الشهر الجاري، هي الثالثة من نوعها بعد هبتين مماثلتين شهري يونيو وديسمبر من العام الماضي، مشيرا إلى أن الجزائر كانت دائما متضامنة مع موريتانيا وستظل كذلك مستقبلا.

اترك ردا

%d مدونون معجبون بهذه: