ritأخبار

الرئيس الموريتاني:زيارتي للجزائر شكلت فرصة للتداول حول القضايا الثنائية والاقليمية

 

تدوينات ريم-ابدى رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، شكره للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على الدعوة التي وجهها له للقيام بزيارة الجزائر.

وأعرب رئيس الجمهورية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الجزائري اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في الجزائر العاصمة، عن عميق ارتياحه والوفد المرافق له لما حظوا به من كرم وحفاوة استقبال جزائري أصيل.

وذكر ولد الشيخ الغزواني أنه “من المعلوم عندنا جميعا أن علاقات التعاون بين بلدينا الشقيقين واسعة ومتنوعة ومتجذرة في التاريخ”، منبها إلى أن البلدين “يعملان حاليا على تعميقها والارتقاء بها لتكون على مستوى الأخوة والصداقة التي تربط شعبينا الشقيقين”.

وقال رئيس الجمهورية إن زيارته للجزائر شكلت فرصة لترسيخ علاقات التعاون بين البلدين، حيث تم توقيع العديد من الاتفاقيات في مجالات مهمة كالتعليم العالي والصحة والتكوين المهني والتشغيل.

وأضاف ولد الشيخ الغزواني أن الزيارة شكلت كذلك فرصة للتداول حول القضايا الثنائية وأبرز القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وقال إن “الزيارة كانت مثمرة وبناءة، وتم خلالها تجديد العزم المشترك على مضاعفة الجهود سويا من أجل الدفع بالتعاون بين البلدين إلى مستويات أكثر تنوعا خدمة لشعبينا الشقيقين ولمغربنا العربي الكبير ولأمتنا العربية والإسلامية بصفة عامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى