الصفحة الرئيسية رياضة انطلاق بطولة التحدي لكرة اليد في موريتانيا اليوم

انطلاق بطولة التحدي لكرة اليد في موريتانيا اليوم

16
0

تنطلق مساء اليوم السبت بطولة التحدي لكرة اليد، الخاصة بالمنطقة الأفريقية الثانية في نواكشوط ، بمشاركة 8 دول أبرزها السنغال، مالي، سيراليون، غينيا.

وتقتصر هذه البطولة على فئتي الشباب والناشئين، حيث تشارك كل دولة بفريقين ويتأهل الفريقان اللذان يصلان المباراة النهائية إلى بطولة العالم لكرة اليد الخاصة بالفئات السنة التي ستقام في إسبانيا نهاية العام الجاري.

واكتملت بشكل كبير تحضيرات موريتانيا للبطولة، وأصبحت الملاعب التي ستستضيف البطولة جاهزة بعدما كانت تعاني الكثير من الإهمال في الفترة الماضية، وذلك بعد أن قررت الوزارة المعنية إعادة ترميم ملعبي دار الشباب القديمة ودار الشباب الجديدة، وتزويدهما بالمستلزمات الضرورية لراحة وسلامة اللاعبين.

وخلال مؤتمر صحفي أكد رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة اليد أداما جوب، أن لجان التنظيم وضعت اللمسات الأخيرة على كافة الإجراءات التحضيرية لهذه البطولة التي تحتضنها البلاد لأول مرة في تاريخها.

وأشار إلى أن المنتخبين الموريتانيين لكرة اليد أقاما معسكرا في السنغال على مدى شهر للتحضير لهذه البطولة وذلك بدعم مادي من وزارة الشباب والرياضة.

وتسعى موريتانيا إلى إبراز قدرتها في تنظيم بعض الأحداث الرياضية، حيث يتم الآن تشييد العديد من الملاعب في نواكشوط، تحسبا لتقديم ملفها لاستضافة إحدى البطولات الأفريقية الخاصة بالفئات السنية في كرة القدم.

اترك ردا

Please enter your comment!
Please enter your name here