
تدوينات ريم ـ قام المجلس الأعلى للقضاء الموريتاني، بتعين السيدة تكبر أوديكه، على رأس محكمة نزاعات العمل في العاصمة نواكشوط.
وتعد “أوديكه” هى أول مرة تتولى فيها امرأة رئاسة محكمة في موريتانيا، بحسب ما أفاده مصدر قضائي.
من هى تكبر أوديكه؟
كانت أوديكة تشغل منصب مستشارة في المحكمة التجارية في نواكشوط، وعينت قاضية في عام 2015، ثم وصلت إلى رئاسة محكمة، الأربعاء الماضى، في موريتانيا.
وتعد “أوديكة” ثاني امرأة في موريتانيا تصبح قاضية بعد زميلتها أميمة بنت الشيخ سيديا التي عينت قاضية في عام 2013.




