الإثنين , 28 سبتمبر 2020

انطلاق ملتقى تحضيري حول “السياحة” بأطار (صور)

تدوينات ريم ـ أطار ـ احتضنت مدينة أطار  عاصمة ولاية آدرار في الثامن من أغسطس الجاري ملتقى تحضيري للملتقى الدولي حول السياحة الشاطئية في موريتانيا.

الملتقى المنظم من طرف تجمع موريتانيا أولا اختار القائمون عليه أن يكون تحت شعار “دعم وتشجيع السياحة الداخلية”.

واكد القائمون على الملتقى أنه جاء استجابة لنداء رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني الداعي للاهتمام بالسياحة وتشجيع السياحة الداخلية.

وقالت رئيسة تجمع موريتانيا أولا السيدة السيدة بنت اخيارهم  إن نداء رئيس الجمهورية للاهتمام بالسياحة الداخلية جعل “موريتانيا اولا” تخصص هذا الملتقى التحضيري لتحفيز السياحة الداخلية.

و أكدت السيدة الرئيسة أن المشاركة الواسعة من جميع ولايات الوطن تدل على قيمة و اهمية النشاط وتوحي بقدرات موريتانيا اولا كتجمع نخبوي هادف للتنمية والتكوين و تعزيز القدرات المحلية و تحفيز المنتج المحلي.

و هنأت السيدة الرئيسة رئيس رابطة المرشدين السياحيين على مواكبتهم لهذا الحدث و مشاركاتهم القيمة في العروض الليلية التي تم تنظيمها.

كما شكرت السيدة السيده اخيارهم رئيس رابطة السياحة على مستوى ولاية آدرار السيد ساليمه ولد اسليمان على وقوفه مع موريتانيا اولا و مشاركته القيمة و حضوره و مشاركته في الملتقى.

 

و في تصريح لرئيس لجنة الاتصال و الاعلام على مستوى موريتانيا أولا السيد محمد فاضل الهادي أكد ان الملتقى اثبت اهمية العمل الذي تقوم به موريتانيا اولا طبقا لخارطة الطريق التي يرسمها التجمع برئاسة السيدة السده بنت اخيارهم.

و شرح المسؤول الاعلامي طبيعة المشاركات في الملتقى حيث تخللته ندوات سمحت لموريتانيا اولا بتجميع آراء الفاعلين السياحيين من مرشدين و طباخين و جمالين و مستثمرين في القطاع.

و عبر المسؤول الاعلام ان الملتقى حقق اهدافه المرجوة رغم الصعوبات التي اعترضته خاصة منها ما ارتبط بعدم تجاوب المنتخبين المحليين مع النشاط و تقاعس بعض الهيئات الاتحاديات المهنية التي لم تعطي عناية تذكر للملتقى رغم اهميته و رغم تلبيته لنداء رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

و اكد المسؤول الاعلامي ان التوصيات و المخرجات التي انتجها الملتقى ستقدم للسلطات و تنشر للرأي العام سبيلا الى دمجها في عمل الحكومة.

و خاصة منها ما يتعلق باليوم الوطني للسياحة و ضرورة اشراك  موريتانيا اولا في الخطط التي تستهدف ترقية السياحة في موريتانيا و ذلك بإنشاء لجان فنية مشتركة بين الوزارات المعنية بترقية السياحة الشاطئية و مجموعة موريتانيا اولا.

وتضمن الملتقى الذي افتتحه رسميا مستشار والي ولاية آدرار المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية بحضور رئيس فرع اتحادية السياحة في موريتانيا عروضا لمنتجات من مختلف ولايات الوطن.

كما تضمن ورشات تقييمية ونقاشات علمية أثرت الملتقى وتضمنت توصيات هامة وفق القائمين على الملتقى.

اترك ردا

%d مدونون معجبون بهذه: